السلامة ......أولا......safety....first

أهلا.....ومرحبا بكم...
كل ما تبحثون عنه في الجودة والسلامة عندنا
.تفضلو بزيارتنا
والتسجيل بمنتدانا
السلامة ......أولا......safety....first

أهلا.....ومرحبا بكم...
كل ما تبحثون عنه في الجودة والسلامة عندنا
.تفضلو بزيارتنا
والتسجيل بمنتدانا
السلامة ......أولا......safety....first
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي علوم السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مصر أتغيرت واحنا كمان ان شاء الله هنتغير
مصر....اولا
الهم ولي امورنا خيارنا و لا تولي امورنا شرارنا
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» دورة السلامة المهنية في الأعمال المكتبية جديد المدرب الدولي / جمعة محمد سلامة
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1السبت أكتوبر 27, 2018 10:35 am من طرف جمعة محمد سلامة

» خمسة محاضرات هامة (تم تدريب مهندسي مجموعة شركات و مصانع توشيبا العربى عليها )
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الخميس يوليو 05, 2018 7:36 am من طرف mohammedeissa

» خمس خطوات لتقييم المخاطر
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الخميس يونيو 21, 2018 12:19 pm من طرف تامر حجازي43

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد يونيو 10, 2018 8:26 am من طرف جمعة محمد سلامة

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الجمعة فبراير 02, 2018 12:57 am من طرف جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ محاضرة تثقيفية لرواد مؤسسات المجتمع المدني
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الثلاثاء يناير 23, 2018 4:58 pm من طرف جمعة محمد سلامة

» مدينة الحمامات التونسية ومحطة تدريب دولية جديدة للمدرب / جمعة محمد سلامة
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد ديسمبر 03, 2017 1:54 am من طرف جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم أول دوراته التخصصية مع شركة أزاد للتدريب والتأهيل
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد ديسمبر 03, 2017 1:52 am من طرف جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى مصراتة المركزي
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الثلاثاء أغسطس 15, 2017 10:32 am من طرف جمعة محمد سلامة

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
احمد جلال
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
مصطفى حافظ محمد الجندى
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
جمعة محمد سلامة
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
تامر عبدالله شراكى
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
M_abdallah
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
mohamedaboalbanat
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
ahmed ragab
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
aymanalbasheir
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
ايمن حسين
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
mohamedsous
موسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_rightموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_centerموسوعة السلامة ( على الطريق ) Poll_left 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

 

 موسوعة السلامة ( على الطريق )

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد جلال
Admin



عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 51
الموقع : safety.forumegypt.net

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: موسوعة السلامة ( على الطريق )   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد ديسمبر 05, 2010 10:07 pm

موسوعة السلامة ( على الطريق ) 49875370ep8

آلاف شخص يلقون حتفهم يوميا بسبب حوادث الطرق، بينما يصاب بعجز مستديم نحو 15 ألف شخص، ومن المتوقع أن تزيد هذه الأعداد بنسبة 60% لتصبح حوادث الطرق المسبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم بحلول عام 2020.. تلك الأرقام اللافتة التي رصدتها منظمة الصحة العالمية كانت المحرك الرئيسي وراء تنظيمها للأسبوع الأول للسلامة على الطرق خلال الفترة 23-29 إبريل 2007.

وسيجري في أثناء الأسبوع عدد كبير من الأحداث الدولية والإقليمية والمحلية في جميع بلدان العالم، كما ستشارك العديد من المنظمات في التنظيم والتنفيذ من بينها الأمم المتحدة، والمؤسسات الحكومية وكذلك المجتمع المدني، وسيشكل الأسبوع قاعدة لإذكاء الوعي بقضايا السلامة على الطرق والدعوة للعمل على تعزيزها.

شعار الأسبوع الأول للسلامة على الطرق وهو (شباب مستخدمي الطرق) يلقي الضوء على صغار السن؛ لأنهم يشكلون فئة كبيرة من وفيات وإصابات وإعاقات المستخدمين للطرق، ولأنهم أيضا يشكلون نسبة كبيرة من السائقين المتورطين في حوادث التصادم. وبالرغم من اقتصار الشعار على صغار السن إلا أن الأعمال الناتجة عن الأسبوع ستعود بالنفع على جميع مستخدمي الطرق من كافة الأعمار.

حقائق وأرقام
85% من نسبة الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق في العالم تأتي من البلدان منخفضة أو متوسطة الدخل.

تقدر التكلفة الاقتصادية للتصادمات على الطرق والإصابات الناتجة عنها بحوالي 518 مليار دولار أمريكي سنويا، نصيب البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل منها حوالي 65 مليار دولار أمريكي، وهو مبلغ يفوق ما تحصل عليه تلك الدول من مساعدات إنمائية.

الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و44 عاما يمثلون أكثر من نصف المصابين من جراء حوادث الطرق على مستوى العالم. علما بأن هذه الشريحة العمرية هي الفئة الأكثر إنتاجا في المجتمعات المختلفة.

من بين وسائل السفر المختلفة تأتي الطرق في رأس قائمة الوسائل التي تعرض روادها لخطر الحوادث، متفوقة في ذلك على السفر البحري والجوي والسكك الحديدية.

خفض متوسط السرعة بنسبة 5% من شأنه تقليص عدد التصادمات المميتة بنحو 30%.

ارتداء قائد الدراجات البخارية للخوذة بطريقة صحيحة يمكن أن يقلِّص خطر الوفاة بنحو 40%، وخطر الإصابات الوخيمة بنسبة 70%.

يهدف أسبوع السلامة على الطرق إلى حشد الاهتمام بموضوع (شباب مستخدمي الطرق) بغية حث الحكومات ومنظمات المجتمع المدني على العمل على إذكاء الوعي بشأن تأثير إصابات الطرق المرورية، لا سيما بين صغار السن المستخدمين للطرق؛ ولتعزيز التدابير الخاصة مثل: وضع حزام الأمان، وتحديد سرعة القيادة، وارتداء الخوذة، وتصميم الطرق، والبنية الأساسية، والتعامل مع القيادة تحت تأثير الخمر.

وبما أن السلامة على الطرق لا تتحقق عن طريق المصادفة، تابع معنا تفاصيل هذا الملف لتتحصن بالمعرفة:

صيانة سيارتك سبيل لسلامتك:

دليلك لصيانة سيارة.. تدوم العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://safety.forumegypt.net
احمد جلال
Admin



عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 51
الموقع : safety.forumegypt.net

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: موسوعة السلامة ( على الطريق )   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد ديسمبر 05, 2010 10:09 pm

موسوعة السلامة ( على الطريق ) 49875370ep8
كيف تصون سيارتك خطوة.. خطوة
راكبا كنت أم سائقا استعد معنا للتعرف على متطلبات التعامل مع السيارة، وعليك بداية أن تملك الرغبة في تغيير علاقتك بسيارتك، واعلم أنها علاقة قائمة على الأخذ والعطاء لا الأخذ المجرد.

وأول نصيحتين لكل متعامل مع المركبات أن تطلع على كتيب التعليمات الخاص بسيارتك؛ فلذلك أثر فاعل في تعميق فهمك لها، واحرص على القيادة بسرعة منتظمة؛ فانتظام السرعة يعمل على الاقتصاد في استهلاك الوقود، ويحافظ على سلامتك وسلامة الآخرين.

نصائح لقيادة آمنة

- اعرف معاني علامات "أضواء التنبيه" الخاصة بسيارتك؛ فبمجرد إدارة مفتاح التشغيل من المفترض أن تضيء جميع تلك العلامات أوتوماتكيا، كدليل على أن السيارة تفحص نفسها ذاتيا، فإذا لم تضئ أي من العلامات كان هذا مؤشرا على وجود مشكلة.

- اختبر عمل جميع المصابيح، سواء المبهرة أو الخافتة، ومصابيح الضباب، ومصباح الرجوع للخلف، ومصابيح إشارات الدوران لليمين أو لليسار. يمكنك إشراك الأطفال للوقوف على عمل المصابيح.

- تجنب المنحنيات الحادة على السرعة العالية أو القيام بالانحراف يمينا أو يسارا بصورة مفاجئة.

- حاول عدم المرور على المطبات أو الحفر والمقود "الدركسيون" منحرف تماما في أحد الاتجاهين. ولا تضغط الفرامل لأقصى حد لها في أثناء الوقوف على المطبات.

- لا تترك المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار لمده تزيد عن 10 ثوان، سواء كانت السيارة في حالة ثبات أو حركة أو في أثناء الضغط على دواسة الفرامل.

- لا توقف السيارة والمقود منحرف في أحد الاتجاهين، ولا تشغلها على هذه الحال.

- لا تسير بالمنحنيات الحادة على سرعة عالية.

- تجنب الانطلاق بسرعة عندما يكون المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار.

- في أثناء الانتظار احرص على أن يكون ناقل السرعات على وضع الفصل "المور".

- لا تضغط بشدة أو بصورة متقطعة على بدال البنزين في أثناء إحماء الموتور.

- احرص على عدم تحريك ناقل السرعات من حالة الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى أو العكس بالسيارات العادية إلا عندما تكون السيارة ساكنة تماما، أما سيارات الأوتوماتك فاحذر النقل من وضع الرجوع للخلف R إلى وضع التوقف P أو العكس في أثناء تحرك السيارة.

الوصايا الـسبع

* تابع مستوى المياه في كل عين من عيون البطارية، بشرط تزويده بالماء المقطر لا العادي.

* لا تضغط على بدال "الدبرياج" في أثناء الانتظار أو الوقوف في إشارة مرور؛ فذلك يؤدي إلى تآكل أسطوانة "الدبرياج".

* أسرع بدهن أي خدش أو احتكاك في جسم السيارة.. لتلاشي إصابة المكان المخدوش بالصدأ.

* قم بالضغط قليلا على دواسة البنزين عند استخدامك تكييف السيارة وهي ثابتة؛ حتى لا ترتفع حرارة الموتور.

* احرص على غسل مكان تثبيت البطارية "في حوض الموتور" من الأملاح التي تنتجها أقطاب البطارية بالماء الساخن؛ حتى لا يتآكل حوض الموتور.

* قم بتغيير فلتر الهواء أو نظفه بشكل دوري مع كل تغيير للزيت. فهو ينظف الهواء من التراب الذي يدخل "للكاربراتير" ومنه للموتور؛ وذلك حتى لا يدخل التراب ويختلط مع الزيت؛ فيؤدي إلى تجريح الموتور بدلا من تزييته.

* قم باستخراج الحصوات والزلط العالق بشقوق الكاوتش بصورة دورية؛ فهي تتسبب في تعجيل تلف الإطارات.

اللاءات السبـع

* لا تترك السيارة بدون تشغيل أكثر من 3 أيام؛ حتى لا تفقد بطارية السيارة شحنها.

* لا تقم بتشغيل مصابيح الإضاءة ولا مكيف الهواء قبل الانطلاق بالسيارة حفاظا على البطارية من ضياع شحنها.

* لا تشغل التكييف على أعلى درجة من بداية التشغيل، بل ابدأ بالدرجة الأولى، فالتالية، وهكذا.

* لا تقم بتزويد المبرد "الرادياتير" الساخن بالماء البارد إلا والسيارة مدارة.

* لا تهمل غسل سيارتك من الأسفل من الطين الملتصق بها فهذا يحميها من الصدأ.

* لا تقم بإيقاف سيارتك بحيث تكون إحدى العجلات على مطب أو حفرة، ومن الأفضل دائما إيقافها على أرض مستوية.

* لا تقم بزيادة زيت "الباور" الخاص بالمقود أو زيت المحرك عن حده الأقصى ولا تنقصه عن حده الأدنى.

ماذا لو؟

- لم تنتبه لإغلاق المصابيح قبل مغادرة السيارة؟

فسيؤدي إلى استهلاك شحن البطارية، وقد لا يدور المحرك في اليوم التالي؛ لذا ننصحك بعد تشغيل الكاسيت أو التكييف والمحرك متوقف.

- تم تغيير أحد فيوزات الكهرباء بآخر ليس من نفس الأمبير؟

فقد يؤدي استعمال فيوز بأمبير أعلى لسخونة واحتراق الأسلاك والموصلات بالسيارة؛ وهو ما سيتسبب في تعطلها؛ لذا ننصحك بفك الفيوز وشراء مثيله.

- إذا لاحظت اعوجاجا في أطراف داعم الإطار "الجنط"؟

فسيكون لزاما عليك عمل ما يعرف بضبط اتزان الإطارات

- إذا لاحظت وجود نقص دائم في ماء المبرد "الرادياتير"؟

فاستبدل غطاء الرادياتير بآخر جديد. وإذا استمر النقص فتوجه لمركز صيانة المبردات لمعرفة سبب التسريب.

- إذا كنت من هواة الانطلاق السريع بالسيارة؟

فاعلم أن ذلك سيتسبب في تلف أسطوانة "الدبرياج" بسبب زيادة احتكاكات الأسطوانة.

- إذا لاحظت نقصا في طاقة السيارة وتردد المحرك في الدوران عند تدويره إضافة إلى صوت فرقعة وزيادة تلك المشكلة والمحرك ساخن أو منسوب الوقود منخفض؟

فعليك فحص الفلتر "المنقي" للبنزين واستبداله إذا لزم الأمر، والتأكد من حالة سلك الإشعال.

- إذا أصدر المحرك صوتا عارما في أثناء التسخين؟

فقد تحتاج السيارة إلى تغيير الصمامات، أو أن يكون ذلك دليلا على نقص حاد في زيت المحرك أو أن هناك مشكلة في المكابس وتحديدا في أعمدة الدفع.

- كلما حاولت إدارة المفتاح رفض التحرك؟

فسيكون كابح العجلات هو ما يعوق حركة المفاتح. حاول إدارة المقود يمينا ويسارا. وإن لم تعمل فقد يكون هناك مشكلة في كابح العجلات.

- حاولت صباحا إدارة السيارة فكل ما حصلت عليه هو صوت عارم وضجيج؟

البطارية غير نظيفة أو فارغة.. حاول صب ماء ساخن على البطارية وتنظيف الأسلاك الواصلة لها، أو تغييرها. ومن الممكن أن تكون المشكلة في مشغل الحركة.

أصوات وروائح وإشارات

الروائح والأصوات غير المألوفة ما هي إلا إنذار مبكر لمشكلة ما، قد يوفر الحل المبكر لها المال والجهد الكثير لصاحب السيارة.

- رائحة العفن: تشير إلى وجود ماء راكد عادة ما يكون تحت سجادة السيارة. وذلك سوف يؤدي إلى إفساد السجادة وإحداث صدأ في هيكل السيارة. وما عليك سوى نزعها وتجفيف المياه من تحتها.

- رائحة زيت نفاذ: قد يكون السبب إما زيادة ملء خزان زيت المحرك أو علامة على زيادة احتراق زيت المحرك واحتياجه للتغيير.

- رائحة احتراق بلاستيك: يكون السبب إما أنك تقود السيارة والفرامل مشدودة أو أن يكون قد حدث سخونة زائدة للإطارات سببها احتكاكها بشيء ما.

- علامة البطارية أمامك مضيئة: المشكلة ستكون إما في البطارية أو في الدينامو أو في سير الدينامو.

- حدوث رجة مصاحبة لصوت في أثناء تشغيل السيارة أو ضعف في القدرة على التسارع: يجب فحص ما يسمى بطقم الكهرباء (البوجيهات، الأبلاتين، الكوندينسر) حيث سيكون عطب أحدها هو السبب.

- حدوث اهتزاز لعجلة القيادة أو للسيارة ككل على السرعات العالية (بدءا من 80 أو 90 كم/ساعة فيما فوق): يتم عمل ضبط اتزان للسيارة عند أحد مراكز الخدمة المتخصصة.

- سماع أصوات احتكاك عند إدارة المقود يمينا أو يسارا: ستكون المشكلة فيما يعرف بنظام التوجيه أو نقص في زيت "باور" المقود.

- سماع صوت صافرة عند الضغط على بدال الفرامل: غالبا ما سيكون السبب تسرب حصوات بين تيل الفرامل وطنبورة العجل، ويتوجب تنظيف أسفل السيارة بمحطة البنزين.

- سماع صوت احتكاك مرتفع عند الضغط على بدال الفرامل: ستكون المشكلة في تيل الفرامل وعند سماع مثل هذا الصوت قد تتطلب تغييره.

- تغير صوت المحرك: غالبا ما يكون مؤشرا على سخونة زائدة بالمحرك خاصة إذا كان الصوت يصدر في أثناء القيادة على سرعة منتظمة. ولاختبار خطورة الأمر عليك بتغيير سرعة المحرك أو توقيفه. وإذا استمرت المشكلة فعليك بتوقيف السيارة لتبرد ثم قم بفحص مستوى المياه في المبرد.

حقائق ونسب وأرقام

* القيادة على سرعة غير منتظمة بما يجعلك تتحول بين بدال الفرامل والبنزين وبشكل متهور تكلفك استهلاكا أكبر للوقود بمعدل 33%؛ فمعدل الحرق يتزايد بصورة كبيرة بزيادة السرعة عن 60 ميل للساعة.

* السير بالسيارة والمحرك بارد يقفز بمعدل استهلاكك للبنزين إلى ضعف استهلاك المحرك الذي تم تسخينه، ولكن في ذات الوقت تذكر أن المبالغة في التسخين لن توفر عليك أية أميال من التي ستقطعها.

* التغيير الدوري لفلتر المبرد لا يحمي المحرك فقط بل يقلل من استهلاك البنزين بنسبة 10%.

* الإطارات غير الممتلئة بشكل جيد تستهلك البنزين بما يقرب من 3.3% أكثر من الاستهلاك الطبيعي.

* كل 91 كيلوجراما من الحمولة غير الضرورية في سيارتك يستهلك من البنزين ما يعادل ميلا للجالون.

* وضع حمولة السيارة على سطح السيارة يخفض من استهلاك الوقود بمقدار 5%.

* 10 دقائق من التوقف وسط الزحام المروري تهدر من الوقود ما يعادل استهلاك 5 إلى 6 أميال.

جدول الصيانة دورية

العناية بالسيارة قد يتطلب منك ما هو أكثر قليلا مما سبق، فما استعرضناه سابقا يندرج تحت تعليمات لصيانة السيارة، أما ما سنذكره الآن فهو إجراءات احترازية تؤخذ كوسيلة للحيطة والحذر:

* الفحوص الشهرية:

- غسل أسفل السيارة داخل محطة البنزين مرة أو أكثر حسب الاستخدام.

- متابعة مستوى زيت الفرامل في خزان الزيت.

- القيام بضبط ضغط الإطارات الأربع، والاحتياطية.

- تغيير فلتر زيت الموتور بعد كل مرتين يتم فيهما تغيير زيت الموتور.

* كل 3 أشهر أو 3000 كيلومتر:

- يغير زيت المحرك والفلتر "المنقي" للبنزين وزيت ناقل السرعات، مع الحرص على استعمال أنواع جيدة دائما.

* كل 6 أشهر أو 10000 كيلومتر:

- مراجعة كهربائي السيارات للكشف على الدينامو.

- تغيير طقم الكهرباء.

- يفضل الذهاب لمركز صيانة المبردات "الرادياتير" للتنظيف.

- تبديل أماكن الإطارات الأربع مع بعضها البعض، وذلك لضمان انتظام تآكل الإطارات.

- ضبط زوايا العَجَل.

- مراجعة مستوى الحامض بالبطارية عند أي مركز صيانة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://safety.forumegypt.net
احمد جلال
Admin



عدد المساهمات : 510
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 51
الموقع : safety.forumegypt.net

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: موسوعة السلامة ( على الطريق )   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأحد ديسمبر 05, 2010 10:13 pm

موسوعة السلامة ( على الطريق ) 49875370ep8]

يف تصون سيلرتك خطوة بخطوة

فحص زيت الموتور

1- تأكد من أن السيارة على أرض مستوية، أوقف المحرك وانتظر قليلا حتى يهدأ الزيت داخل وعائه، ثم أخرج عصا قياس الزيت التي غالبا ما يكون مكتوبا عليها "engine oil

2- امسح العصا بمنشفة ثم قم بإعادتها مرة أخرى للوعاء.

3- أعد إدخال العصا للتأكد من مستوى الزيت. من المفترض أن يكون عند الإشارة العليا عند العصا "Full". وعلى سبيل المثال ترى هنا أن الزيت أقل قليلا من المستوى المفترض. ولكن النقص لم يصل لمستوى الخطر مع العلم أنه يفضل إكماله.


4- ولفحص حالة الزيت تأكد أن الزيت ليس شديد السواد، وإلا وجب عليك تغييره، أما إذا كان بنيا فاتحا فمن الممكن عدم تغييره.


5- وفي حال كونه بنيا داكنا ولكنه ما زال شفافا فهو مقبول ولكن من الأفضل تغييره قريبا. أما إذا كان الزيت أبيض اللون "لون القهوة باللبن" فهذا يعني أن محلول التبريد قد اختلط بزيت المحرك وذلك بسبب وجود مشاكل داخلية في المحرك؛ لذا يجب الذهاب فورا لمركز الصيانة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://safety.forumegypt.net
مصطفى حافظ محمد الجندى

مصطفى حافظ محمد الجندى


عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 72
الموقع : www.facebook/safeforall.

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: موسوعة السلامة ( على الطريق )   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الخميس ديسمبر 08, 2011 12:14 pm

السيد/ احمد جلال تحية طيبة وبعد اقدم خالص التقدير والثناء على عظيم جهدك،لما قدمتة من المعاومات المفيدة والقيمة علميا ،وفقك اللة --- مصطفى حافظ محمد الجندى- عضو المنتدى -مستشار السلامة فندق ماريوت القاهرة- عضو الجمعية المصرية للتشريعات الصحية والبيئية-9/12/2011 Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama

ossama


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 08/12/2011
العمر : 58
الموقع : ossamaas7@gmail.com

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: ossama   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الخميس ديسمبر 08, 2011 10:04 pm

مشكور استاذ احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى حافظ محمد الجندى

مصطفى حافظ محمد الجندى


عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 03/12/2011
العمر : 72
الموقع : www.facebook/safeforall.

موسوعة السلامة ( على الطريق ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: موسوعة السلامة ( على الطريق )   موسوعة السلامة ( على الطريق ) Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 14, 2011 2:59 am

السيد/احمد جلال تحية طيبة وبعد،ارجو قبول فائق احترامى وتقديرى وخالص الشكر والامتنان لهذا الجهد الرائع والعظيم لما اتحفتنا بة من معلومات قيمة وعلم نافع، ويرجى العلم ان حوادث الطريق قد ارتفعت كثيرا عن عام2007 وقت كتابة هذا الموضوع، ونأمل من اللة ان يديم علينا جميعا نعمة السلامة والامان---- اخوك المخلص دائما مصطفى حافظ محمد الجندى * عضو المنتدى* مستشار السلامة فندق ماريوت القاهرة* عضو الجمعية المصرية للتشريعات الصحية والبيئية*محاضر فى مجال السلامة****14/12/2011 Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موسوعة السلامة ( على الطريق )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حضور المدرب / جمعة محمد سلامة لورشة عمل ( السلامة المهنية ) تحت شعار ( السلامة استثمار مُربح )
» السلامة المرورية
» السلامة الغذائية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السلامة ......أولا......safety....first :: الــــســـلامــة الـــعـــامــة...GENERAL SAFETY :: السلامة علي الطريق-
انتقل الى: